منتديات اهل البيت

بسم الله الرحمن الرحيم
اللهم صل على محمد و آل محمد
ضيفنا العزيز ؛ يرجى التكرم بتسجيل الدخول إذا كنت عضوا معنا ؛
أو التسجيل إن لم تكن عضوا ، و ترغب في الإنضمام إلى أسرة المنتدى ؛
نتشرف بتسجيلك ـ و شكرا
منتديات اهل البيت

بسم الله الرحمن الرحيم
اللهم صل على محمد و آل محمد
ضيفنا العزيز ؛ يرجى التكرم بتسجيل الدخول إذا كنت عضوا معنا ؛
أو التسجيل إن لم تكن عضوا ، و ترغب في الإنضمام إلى أسرة المنتدى ؛
نتشرف بتسجيلك ـ و شكرا
منتديات اهل البيت
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

منتديات اهل البيت

منتدى ديني

الرئيسيةأحدث الصورالتسجيلدخول

رسالة الى اختي المحجبة

2 مشترك
كاتب الموضوعرسالة
خديجه
ضيف
ضيف
خديجه

رسالة الى اختي المحجبة Empty
مُساهمةموضوع: رسالة الى اختي المحجبة   رسالة الى اختي المحجبة I_icon_minitimeالخميس يناير 06, 2011 11:10 pm

الرسالة الاولى

اختي المؤمنة المحجبة

اسال الله تعالى ان يبارك لك في عملك وان يرزقك النقاء والصفاء في طاعة الله تعالى اريد ان اقدم بين يديك بعض النقاط المهمة على شكل رسائل قصيرة فيما يتعلق بالحجاب الشرعي وحشمته

فلسفة الحجاب

اختي المؤمنة ان هذا الاحتشام الذي تسلكينه طلبا لرضا الله تعالى لا خوفا من العرف او التقاليد هو امر فرضه الله تعالى على الرجال والنساء وخص به النساء اكثر لخصوصيات اودعها الله تعالى في المراة دون الرجل مهمة لتكون سر ديمومة وسعادة الحياة لكن لنتسائل اولا ماهي ابعاد الحجاب وماهي فلسفة الحجاب

اختي المحجبة

الحجاب يتضمن ركنين مهمين يكادان يتلازمان في كثير من الامور الا انهما في الحقيقة جانبان لكل منهما خصائصه وتفسيراته ...

الجانب الاول :هو الستر فان المراة المؤمنة تستر جميع بدنها من الناظر المحرم بل ان خير النساء من لا تترك نظرة حتى للمحلل ماعدا الزوج بل هي تتاسى بسيرة المعصومين عليهم السلام حيث ورد ان النبي كان يستاذن على فاطمة انتبهوا الى عبارة يستاذن ومن يراجع الرواية يجد فيها عبر اخرى

فالمؤمنة من تستر بدنها عن الناظر المحرم اما كيفية الستر هذه فهذه قد حددها الفقهاء بنقطتين رئيسيتين تجيب على كل تساؤلاتك

النقطة الاولى : ان يكون الثوب او اللباس ساترة لبدن المراة ماعدا ما حلل وهو الوجه والكفين

النقطة الثانية :ان لا يكون حاكيا عما يستره اي ان لا يكون مثلا ضيقا او مصمما لابانة بعض الاجزاء ولذا فان ارتداء العباءة الزينبية هو اكثر الملابس احتياطا وحشمة .

ويمكن ان يضاف اليها مالم يتضح بصورة جلية هو ان لايكون مثيرا للفتنة من حيث الالان او التصميم او اصدار اصوات او بعث رائحة

الجانب الثاني : هو التستر وهو اهم من الجانب الاول فهو لا يفترض حفظ النفس من ان تقع عليها نظرة ناظر وانما هو حفظ النفس من امور

اولا : ان تهمل نفسها فتقع فريسة بيد الناظر

ثانيا : ان تتمنى وترغب هي ان تقع ناظر الاجنبي عليها

والمفروض انني انبهك لهذا الجانب اولا لكنني اجلته لغرض سيكون واضحا

وهنا نفهم اختي المحجبة انه ليس المهم في المحجبة ان تلبس مايحفظها من الناظرين وليس المهمة طريقة كلامها ومشيتها بل المهم ان يكون في داخلها دافع قوي يبغض السفور والتبرج ويبغض السافرات لسفورهن لا لشيء اخر

انتظري الرسالة الثانية ..... ]
المدير العام
Admin
Admin
المدير العام

رسالة الى اختي المحجبة Empty
مُساهمةموضوع: رد: رسالة الى اختي المحجبة   رسالة الى اختي المحجبة I_icon_minitimeالسبت يناير 08, 2011 10:29 am

تسلمين اخية طرح مبارك
https://aasd.ahladalil.com

رسالة الى اختي المحجبة
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» رسائل ...الى اختي المحجبة